القائمة الرئيسية

الصفحات

❤ أحدث الأخبار ❤ [LastPost]

تعلن الضرائب عن اخر موعد لتقديم الاقرار الضريبي

أكد مكتب الضرائب المصري أن نهاية شهر مارس من هذا العام هو الموعد النهائي لتقديم الإقرارات الضريبية إلكترونيًا إلى دافعي الضرائب بتمويل من أشخاص طبيعيين من أصحاب المشاريع / المواقع الفردية والشركات الفعلية الموروثة من الملكية الفردية ، وكذلك العمل المستقل. حيث لا توجد نوايا للتأجيل او إعطاء مهلة .

أكد رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية أن المصلحة الضريبية حريصة على توفير كافة وسائل الاتصال مع المجتمع الضريبي لمساعدة الممولين في الوفاء بالتزاماتهم القانونية وخاصة الإقرارات الضريبية حتى لا يتم إعفاؤهم من الضرائب الموحدة. 206 لسنة 2020. غرامات بموجب قانون الإجراءات حتي لا يتم التعريض للعقوبات وغرامات اخري حيث أوضح أيضا رضا عبد القادر أنه إذا كان التأخير في تقديم الإقرار لا يزيد عن 60 يومًا ، فإن الغرامة لا تقل عن ثلاثة آلاف جنيه ولا تزيد عن خمسين ألف جنيه ، ولكن في حالة تقديم التأخير أكثر من 60 يومًا إقرار ضريبي. تبدأ الغرامات من خمسين الف جنيه حتي تصل للحد الاقصي اثنان مليون جنيه مصري.

وأكد رضا عبد القادر أن تاريخ تقديم الإقرارات الضريبية هو التاريخ القانوني المنصوص عليه بوضوح في قانون الضرائب ، وأكد أن السلطة المختصة ليس لديها نية لتمديد الموعد النهائي لتقديم الإقرارات الضريبية ، خاصة بالنظر إلى وسائل الدعم الفني لـ الممولين المقدمة من قبل السلطة المختصة من جميع المحتويات.

وأشار إلى أن الوزارة قدمت الدعم من خلال إيفاد فرق دعم فني مجانية في (227) بعثة و 29 فرعاً حاسوبياً و 20 مكتب توجيه ضريبي بغرف تجارة المحافظات لتسهيل تقديم المكلفين للإقرارات الإلكترونية والرد على جميع الاستفسارات.

وأشار إلى أن ديوان الضرائب يوفر وسيلة للتوعية الضريبية من خلال الندوات الإلكترونية ، حيث يتم الإعلان الرسمي ورابط  لحضور فيديوهات للمصلحة عبر صفحته الرسمية على فيسبوك وفيديو التوعية وايضا على قناة YouTube التابعة للسلطة ، تشرح القناة كيفية تقديم الإقرارات الضريبية عبر الإنترنت.

من المؤكد أن مدير مصلحة الضرائب المصرية سيقدم كل سبل الراحة للمؤسسات المالية ويحافظ على التواصل المستمر والفعال مع المؤسسات المالية من خلال مركز الاتصال المتكامل ، ويستقبل المركز جميع الاستفسارات من خلال الخط الساخن 16395 أو البريد الإلكتروني كجزء من الجهود المستمرة مع الممولين وأيضا ربط الثقة بين الممول والمصلحة.

 

reaction:

تعليقات