القائمة الرئيسية

الصفحات

❤ أحدث الأخبار ❤ [LastPost]

وفاة سوسن ربيع بفيروس كورونا...

 

ومازالت اعداد وفيات فيروس كورونا المستجد تتكاثر كل يوم بعد يوم ونأخذ منا أقرب الناس والاقارب والأصدقاء حتي المشاهير ومن شتي المجالات المعروفة والمشهورة اجتماعيا حيث رحلت عنا اليوم الفنانة صاحبة الضحكة الجميلة والتي شاركت العديد من عمالة التمثيل وهي الفنانة ( سوسن إبراهيم ربيع ) والمشهورة ب ( سوسن ربيع ) اليوم السبت 6 من مارس 2021 م  عن عمر59 سنة فهي من مواليد 7 يونيو 1962 م  حيث ان جسدها لا يتحمل عدوي فيروس كورونا لفترة طويلة حيث غادرت بعد أيام من المرض تاركة تراثا فنيا يعيد ذكراها دائما ..

تخرج الفنانة سوسن ربيع من كلية الآداب قسم اجتماع جامعة عين شمس وهي متزوجة من احد الصحفيين بدار الهلال وليها ولدان ابن وابنه ، الأول محمد وهو خريج كلية الاعلام قسم إذاعة وتليفزيون والثانية منه الله وهي طالبة بكلية الاعلام .

عملت الفنانة سوسن ربيع بمجال التمثيل منذ الصغر حيث عاشت طفولتها في التمثيل وبرامج الأطفال التليفزيونية وكان من هذه البرامج برنامج ( حياتي ) والتي كانت تعمل به من ضمن فريق العمل حيث كان مميز لدي الجمهور المتابع له.

التحقت بفرقة فنية لتنمية موهبتها في تعلم الفن الشعبي والغناء والتمثيل ، فعملت في مسرح البالون وعينت عضوا في مسرح الطليعة بشهادة الثانوية العامة ، كبرت موهبتها الفنية حيث شاركت في العديد من الاعمال الفنية السينمائية والدرامية والمسرحية ومنها مسلسل ( برج الحظ ) عام 1978 م تدور أحداث مسلسل (برج الحظ) حول شرارة الذي يعتبره الآخرون منحوس ويجعل الآخرين تتعرض لنحسه دائمًا ، ولكن مع استمرار المسلسل يجد أنه محظوظ ، شارك في المسلسل عدد من النجوم وهم محمد عوض ، عبد الحفيظ التطاوي ، ليلي فهمي ، عبد الله فرغلي ، نبيل الهجرسي و سوسن ربيع وكان من تأليف لينين الرملي وأخراج يحيي العلمي .

انتفحت امامها أبواب الاعمال الفنية والشهرة حيث شاركت في مسرحية ( انها حقا عائلة محترمة ) عام 1979 م حيث تدور احداث المسرحية حول أب يكرس نفسه لتربية أبنائه ، وهو يستخدم كل حياته وقوته لتحقيق هذا الهدف ، خاصة بعد وفاة والدته ، لكن حياة الأب تغيرت لأنه يعرف راقصة ، وقع الأب فيها. حب. وقع في حب هذه الراقصة الجميلة ، متخليًا عن العديد من المبادئ التي كان يقتصر عليها من قبل ، قرر الزواج من هذه الراقصة، شارك في المسرحية النجم الكبير الفنان فؤاد المهندس وشويكار ، سوسن ربيع ، امينة رزق ، محمود الجندي ، عبد الله فرغلي وعدد من النجوم وكانت من تأليف سمير خفاجي وبهجت قمر وإخراج سمير العصفوري ومحمد شاكر.

في عام 1984 م شاركت في مسلسل ( اخو البنات ) والتي كانت تدور احداثه حول الدكتور محمد عبد السلام وأخواته الخمس ، ورغم أنه كان لديه وظيفتين إلا أنه عمل بجد لتوفير الحياة الكريمة لهن ، واعجابه لجارته مديحة التي أعجبت بها وأعجب بها ، انقلبت حياته بعد دخول نورا الشابه بها وشارك العمل الفنان محمود يس ، فردوس عبد الحميد ، ماجدة ذكي ، نبيلة السيد ، ليلي علوي و إلهام شاهين وكان من تأليف إبراهيم الموجي و قصة سيناريو وحوار عصام الجمبلاطي و إخراج محمد فاضل و شكري أبو عميرة .

انضمت إلي العمل السينمائي ( الفانوس عشماوي ) والتي تدور احداثه حول الصول أحمد مسؤول عن فرض عقوبة الإعدام على المحكوم عليهم بالإعدام ، ولديه ابنة كبرى تدعى عواطف متزوجة من فتحي لكنها تعاني من فشل كلوي حاد وتحاول العثور على كلية سليمة. لزوجته لكنه قتل الرئيس الذي سرق مكانه و كان طاقم العمل فريد شوقي ، هالة فؤاد ، دلال عبد العزيز ، محمد وفيق ، إبراهيم خان ، نعيمة الصغير ، شروق ويوسف فوزي وكان من تأليف عادل أبو الفتوح و إيناس بكرو إخراج علاء محجوب وسعيد حامد .

شاركت أيضا في فيلم ( نساء ضد القانون ) عام 1991 م والتي تدور احداثه حول قصة ثلاث صديقات يعانين من تدهور الأوضاع الاقتصادية والاضطهاد الاجتماعي وقوة الرجال ، ويضطررن إلى اتباع النهج الملتوي للتخلص من تطويقهن ، وكان طاقم العمل هو الفنانة نورا ، يوسف شعبان عايدة رياض ، سوزان صالح و إبراهيم نصر وكان تأليف نبيل غلام و إخراج نادية حمزة .

وفي عام 1994 م شاركت في مسلسل ( عمر بن عبد العزيز )  حيث يحكي هذا المسلسل حياة الخليفة الخامس الراشد (عمر بن عبد العزيز) ، من شباب الأمويين حتى وصوله إلى مقر الحكم ، كيف كان عصر الخلافات والحروب التي قادت البلاد وحكمتها بلطف وعدالة ، وكيف ساهم في انتشار الإسلام لغزو العالم وشارك بالعمل نور الشريف ،عمر الحريري ، سيد زيدان ، رشوان توفيق ، عبد الرحمن أبو زهرة وأشرف عبد الغفور وكان تأليف عبد السلام امين وإخراج احمد توفيق و رباب حسين .

وحديثا شاركت في مسلسل السرايا عام 2017 م التي تدور احداثه حول موظف يعمل في شركة كبيرة ، تم فصله من الشركة بسبب مشاكل ، وكان معادياً لرئيس الشركة وكل من يدعم الشركة ، وتبع ذلك الموقف وكان من تمثيل سوسن بدر ، مجدي كامل ، اميرة فتحي ، دنيا عبد العزيز ، ميار الغيطي  ورانيا الملاح وتأليف احمد صبحي و إخراج وائل فهمي عبد الحميد .

وقد منعها إصابتها بفيروس كورونا المشاركة في عرض مسرحيتها الأخيرة ( المتقاتل ) فقد اعتذرت عن المشاركة بعد حجزها بالمستشفي وكان طاقم العمل سامح حسين وتم استبدالها بالفنانة سميحة عبد الهادي لحين شفائها .

ودُفنت جثة الراحلة سوسن ربيع في مقبرة عائلتها في أكتوبر ، ولم يقتصر دفنها على أهلها إلا بسبب إصابتها بفيروس كورونا.

 

 

 


reaction:

تعليقات