القائمة الرئيسية

الصفحات

أجدد الأخبار

كيف تشجعين زوجك وتحفزيه؟ الجزء الثاني

 


 أختي العزيزة ليس هناك شئ يحفز زوجك أكثر من إشعارك إياه بأنك لا تستطيعين العيش بدونه، وأنك مهما ملكت من مقومات التفوق أو التميز الوظيفي والاجتماعي إلا أن فخرك الأول أنك زوجته،  وأن احتياجك إليه غير قابل للمناقشة تماماً كااحتياج الزهر للماء والطير للصباح.

واعلمي جيداً عزيزتي الزوجة أن الزوج متعطش الحب الآتي من الطرف الآخر، فمقومات التحفيز عند الرجل تنبع من إحساسه بأنه مرغوب، وأن هناك من يحتاج إليه دائماً.

~ ولا بد أنت أيضاً أختي الكريمه أن تلقي علي مسامع زوجك كلمات التحفيز المغلفة بحرارة قلبية صادقه مثل: ( لقد كنت بحاجه لك عندما حدث كذا، - لقد استفدت كثيرا من كلماتك لي - لو عاد الزمن ماكنت لاختار زوجاً غيرك أبداً - أنت أعظم رجل رأيته في حياتي .. وغيرها من عبارات ترين أنها تسعده).

ادفعي زوجك للأمام ..

وراء كل عظيم امرأة.
وكلما نجد نابغة يُسهر ليله في الشجار، ونهاره في الخصومة.
فهو محاربٌ، إما في ميدان الرجال، أو في سوق المشاغل والمشكلات اليومية.
وهذه حقيقة لا مراء فيها، فالاستقرار النفسي، والبيئة الهادئة هي أول دعامة في أي إنجاز يُحصله الزوج في حياته، والعكس يصح هنا، ولعل هذا ما دفع الشيخ محمد الغزالي - رحمه الله- أن يقول : المرأة الجبانة تعجز الرجل عن النهوض بواجباته وتحمل المخاطر واقتحام العقبات!

والمرأة البخيلة تمنع رجلها من بذل العون وإكرام الضيف ودعم الضعاف!

إن خزلان الداخل يعوض الامتداد في الخارج، ويجعل الرجل خادما لمطالب بيته ومآرب زوجته وأولاده، وهذا طريق لا نهاية له، إلي أن يقول رحمه الله في تفسير قوله تعالى { يَا أَيُهَا الَّذينَ آمَنُوا إنٌ مِنْ أَزْوَاجكُمْ وَأَوْلاَدِكُمْ عَدُوًّا لَّكُمْ فَاحْذَرُوهُمْ وَإِن تَعْفُوا وَتَصفَحُوا وَتَغْفِرُوا فَإِنَّ اللَّه غَفُورٌ رَّحيِمٌ} «التغابن:14» العداوة هنا ليست الخصومات المعروفة، وإتمام هي انهزام الرجل أمام مطالب اسرته وقعوده عن الهجرة والجهاز كي يبقي إلي جوارهم.

وجدير بك أيتها الزوجة المؤمنة أن تُلبسي زوجك لباس الهمة وتزرعي بوجدانه رايات التقدم والطموح، وخبر خديجة أنت به أعلم، وقفت بجوار زوجها"صل اللَّه عليه وسلم"  وهو يكافح ويناضل، ما لانت ولا خارت، حتي إذا ماتت كان حزنه عليها يفوق الوصف وواساه ربه بأن هيأ له رحلة الإسراء والمعراج، وسمي عام وفاتها بعام الحزن.

reaction:

تعليقات